بريطانيا.. كيف تجني العائلة الملكية المال؟

وكالة علم نيوز

يقدر الإعلام البريطاني ثروة الملكة اليزابيث بـ 470 مليون دولار أمريكي، فما هي المصادر المالية والأملاك الخاصة بحوزة العائلة الملكية؟

وتستلم الملكة البريطانية وابنها الأمير تشارلز، دخلهم الشهري الأساسي من الحكومة، وكذلك من ممتلكاتهم ومشاريعهم الخاصة. حيث يغطي التمويل الحكومي كلا من تكاليف سفر العائلة ونفقات أمنها الخاص، وكذلك رواتب الفرق الإدارية الداعمة، وبلغ هذا التمويل في السنة المالية (2016-2017) مبلغا قدره 58 مليون دولار أمريكي.

كذلك، فإن لدى العائلة رصيدا ماليا خاصا، يعرف باسم “Duchy of Lancaster”، وهو عبارة عن مجموعة كبيرة من الأملاك والاستثمارات التجارية، الزراعية، والعقارية، والذي يعود تأسيسه إلى عام 1265.

كما ينتج الرصيد الملكي الخاص مبلغا سنويا يقدر بـ 26 مليون دولار أمريكي، حيث يستخدم هذا المال لتغطية المصاريف الخاصة للعائلة بشكل أساسي، وكذلك بعض المصاريف العامة، كتكليف الملكة مندوبا عنها في رحلة سفر رسمية.

وبالإضافة لما سبق، تمتلك الملكة البريطانية، بعض العقارات الخاصة، كقلعة “بالمورال” في اسكتلندا، وعقار “ساندرينغام” في شرق إنجلترا.

قلعة “بالمورال” الملكية في اسكتلندا، المملكة المتحدة.

عموما، يوجد لدى العائلة الملكية البريطانية العديد من المصادر المالية، ومع ذلك، فأفرادها ليسوا بدرجة الغنى التي قد يؤمن بها البعض.

المصدر: CNN News

قتيبة دعبول

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.