خبراء ينصحون بزيادة مسافة الأمان 3 مرات أثناء القيادة في الأمطار

نصحت الهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة قائدي السيارات بمضاعفة مسافة الأمان ثلاث مرات مع ظروف القيادة الشتوية، وكقاعدة عامة نصح الخبراء الألمان بمضاعفة نصف قيمة عداد السرعة ثلاث مرات بالأمتار، فعند السير مثلا بسرعة 60 كلم/س فإن مسافة الأمان تبلغ 90 متر تقريبا.

ومع تساقط الأمطار ينبغي على قائد السيارة تجنب عمليات التسارع أو الكبح المفاجئة، وكذلك حركات التوجيه العنيفة، والتي قد تؤدي إلى فقدان السيطرة على السيارة، بالإضافة إلى أنه يجب رفع القدم عن دواسة الوقود في الوقت المناسب قبل اجتياز المنعطفات أو عبور العوائق.

ونصحت الهيئة الألمانية قائدي السيارة بضرورة مراعاة حركة المرور جيدا عند السير على الطرق الزلقة أو المبتلة، وعندما تظهر نبضات في دواسة المكابح، والتي تشير إلى بدء عمل نظام المكابح المانع للانغلاق.

علاوة على أن إضاءة مصباح الكنترول الخاص ببرنامج تعزيز الاتزان الإلكتروني ESP أو وميضه أثناء الضغط على دواسة المكابح تعتبر من الإرشادات التحذيرية التي ينبغي مراعاتها أثناء القيادة في الظروف الشتوية، وإذا تعرضت السيارة للانحراف عن الطريق، فإنه ينبغي على السائق الضغط على القابض والقيام بحركات التوجيه العكسي بحرص.

 

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.