10 منتجات غذائية تساعدك على حرق الدهون بالجسم

تساهم المنتجات الغذائية الغنية بالبروتين والمعادن في تحرق الدهون والتخلص من الوز الزائد، واستعرض موقع “سبوتنيك”، 10 منتجات من هذا النوع يمكن إيجازها في التالي:

1. المكسرات:
على الرغم من أنها من المواد العالية في نسبة دهونها، فهي من بين أفضل المنتجات لفقدان الوزن، فهي غنية بالبروتين والألياف والدهون الصحية، وتحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات.

2. زيت جوز الهند:
زيت جوز الهند يتكون من الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، وهو من الأنواع التي ثبت علميا أنها تزيد من كمية السعرات الحرارية المحروقة، بـ120 سعرا حراريا في اليوم الواحد.

3. البطاطا المسلوقة:
اعتمادا على طريقة طهيها، فالبطاطا يمكن أن تجعلك تكتسب الوزن أو تفقده، فطهي البطاطا بطريقة السلق يجعلك تشعر بالشبع المبكر، وبالتالي ينخفض وزنك سريعا.

4. القهوة:
ثبت أن البن يزيد من التمثيل الغذائي بنسبة 3 – 11 % ويزيد من حرق الدهون بنسبة 10 – 29 %، وأظهرت إحدى الدراسات أن 600 ملغ من الكافيين يوميا؛ يساعد على حرق 79- 150 سعرا حراريا إضافيا يوميا، ويكفي شرب 3 أكواب من القهوة الطبيعية يوميا.

5. السمك واللحوم:
الأسماك واللحوم الخالية من الدهون، هي من أفضل مصادر البروتين، حيث ثبت أن اتباع نظام غذائي عالي البروتين؛ يزيد من التمثيل الغذائي بنسبة 80 – 100 سعر حراري في اليوم الواحد، ولوحظ أيضا زيادة التمثيل الغذائي بـ260 سعرا حراريا في اليوم الواحد، كما أظهرت دراسة أخرى أن استخدام البروتين ساعد النساء على تناول طعام أقل بـ441 سعرا حراريا في اليوم وفقدان كيلوغرام من الوزن في الأسبوع الواحد.

6. خل التفاح:
استخدام خل التفاح الطبيعي يساعد الناس على استهلاك 200- 275 سعرا حراريا خلال النهار، ووفقا لدراسة واحدة، أدى تناول اليومي من ملعقة كبيرة من الخل إلى فقدان الوزن من 1.2 إلى 1.7 كغم خلال خمس أسابيع.

7. الشاي الأخضر:
الشاي الأخضر يحتوي على مضادات للأكسدة التي تزيد من نشاط إفراز النورادرينالين ويساعد على الإفراج عن الدهون من مخازن الدهون، وأظهرت دراسات عدة أن مستخلص الشاي الأخضر يزيد من التمثيل الغذائي بنسبة 3 – 4 في % ويزيد من حرق الدهون بنسبة 17 %.

8. الفلفل الحار:
الفلفل الحار يحتوي على كابسايسين، وهو مركب يزيد من عملية التمثيل الغذائي ويقتل الشهية، مما يجعله مكملا جيدا لفقدان الوزن. ومع ذلك، فإن أولئك الذين يتناولون الطعام حار بانتظام يمكن ألا يلاحظوا أي تأثير على الإطلاق، لأنهم اعتادوا على تناوله.

9. المياه:
شرب الماء الكافي مفيد للغاية من حيث فقدان الوزن، فشرب 500 مل من الماء فقط، يمكن أن يزيد من التمثيل الغذائي بنسبة 30 %، بالإضافة إلى ذلك، وجد أن مياه الشرب قبل الأكل تزيد من الشبع، وتساعد على فقدان ما يصل إلى 44 % من الوزن.

10. البيض:
أخيرا، فإن تناول البيض في وجبة الإفطار يجعل الشخص يشعر بالشبع لفترة طويلة، مما يساعد على استهلاك السعرات الحرارية في بقية اليوم، وأظهرت إحدى الدراسات أن تناول البيض خلال الإفطار في 65 % من الحالات يزيد الشبع، مقارنة مع تناول السندويشات في الوجبة ذاتها.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.