شباب يبحثون عن الزواج الأبيض.. والأسعار حسب الجنسية!

وكالة علم نيوز

كثير من الشباب يرغبون في الزواج من عروس أجنبية من أجل الحصول على فرصة للسفر والهجرة.. وهو ما يطلق عليه بأوروبا وأمريكا اسم” الزواج الأبيض”.. ومن أجل ذلك أصبح هناك سماسرة يوفرون هذه العروس الأجنبية ويختلف السعر باختلاف الجنسية..

* كندا والسويد
من هؤلاء السماسرة أيمن مختار.. والذي وجدنا اسمه في العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع التي تتحدث عن الزواج الأجنبي.. فقال: معظم الدول أصبحت تحارب فكرة الزواج من أجل الهجرة، ففي فرنسا مثلا يجب أن يكون قد مر على تاريخ الزواج عامين، للحصول على الجنسية أن يكون الزوجان مازالا مع بعضهما وغير منفصلين، وفي أسبانيا القانون ينص على أن زواج المهاجرين من أجل الحصول على الإقامة يعاقب عليها بغرامة تصل إلى 100 ألف يورو، ولذلك فالأفضل هو الحصول على فرصة زواج بعيدا عن الدول الكبرى. والالتفات إلى كندا، ومن الممكن أن يصل المقابل إلى 5 ألاف دولار.

* أمريكا اللاتينية
أما أشرف عامر فيوفر عروس من دول أخرى.. حيث يقول: دول أمريكا اللاتينية فيها فرص ممتازة جدا سواء الشباب الذي لا يملك أموال أو بالنسبة للاستثمار، واستطيع مساعدتهم لعمل الإجراءات القانونية،بحيث أن من يسافر لا يتعرض لمشاكل، وهناك شباب كثيرون بالفعل سافروا وهناك من يجهز نفسه الآن من أجل السفر، والتكلفة تكون بين 5 ألاف إلي 10 ألاف دولار
* روسيات
بجانب وجود سماسرة في مصر.. هناك من يسهل أيضا الزواج من الخارج.. كما أن هناك العديد من الشباب المقيم بالخارج يتاجر في ذلك من أجل جني الأموال..
ومن هؤلاء عمار .. وهو شاب مقيم في روسيا.. ويؤكد أنه لديه فرص للزواج والعمل والتعليم هناك.. مؤكدا أن الزواج من الفتيات الروسيات ليس صعبا
ورد عمار قائلا: المتزوج من روسية يحق له الحصول على الجنسية الروسية تدريجيا، وحق تصريح العمل بمعنى أنه سيعمل بشكل قانوني، ويستفيد أن الروسية غالبا إنسانة مثقفة متحضرة، وتعمل وتساعد زوجها بمصروف المنزل، وفي بعض الأحيان يكون عندها سكن خاص بها، وفي العادة لا يوجد طلب مهر وإنما يكفي شراء خاتم زواج، ومن يتزوج بها يستفيد من بعض الحقوق مثل المعاش التقاعدي والتأمين الصحي وغيره، ومن يريد الزواج من فتاة روسية يجب أن يحضر ورقة أعزب تثبت أنه ليس متزوجا ، وهذه الورقة يجب أن تكون مختومة من السفارة الروسية ومن وزارة الخارجية في مكان إقامته ويكون مكتوب على الورقة التاريخ
ويضيف: أما عن مقابل ذلك فهي تتراوح بين 1200حتى 3000 دولار على حسب صعوبة الطلب ، مثلا إذا كان عمر المرشحة تحت الـ35 سنة من أوكرانيا وليست من روسيا فنحن نأخذ أتعاب في هذه الحالة 1500 دولار، وإذا كان عمر المرشحة فوق الـ35 سنة وعندها أولاد ومن روسيا نحن نأخذ أتعاب في هذه الحالة 1500 دولار، وإذا كان عمر المرشحة فوق الـ45 سنة وعندها أولاد ومن روسيا الأتعاب تكون 1000 دولار، وهذه الأتعاب المذكورة هي نفسها لا تزيد في حال نحن تعاوننا مع مكاتب زواج روسية مرخصة، ولا نرسل صور أو عناوين لمرشحات زواج روسيات قبل دفع المبلغ المالي المتفق عليه، وبعد دفع المبلغ يجب أن يحصل التواصل مع المرشحات الموافقات، كما أن الزواج يحتاج إلى 3 أشهر، لأن إيجاد الزوجة يتم عن طريق التفاهم والإعجاب بين الطرفين وهذا يحتاج لوقت، وكذلك معاملة تسجيل الزواج رسميا، لذلك دعوة الزيارة الشخصية التي مدتها 3 أشهر لا تكفي لعمل معاملة الزواج ثم معاملة السماح بالإقامة المؤقتة في روسيا ضمن ذلك الوقت، أي أنه بشكل عام يلزم عمل الدعوة السنوية إلى روسيا.
* متخصص زواج أجانب
وبعيدا عن هؤلاء السماسرة هناك بعض المحاميين ممن تخصصوا في مثل هذا الزواج.. ومن هؤلاء هاني أبو سريع والذي يعرف نفسه على الانترنت على أنه المحامي المتخصص في إجراءات الزواج الكامل للعرب والأجانب.. نسير في الإجراءات السليمة المتوافقة مع الشرع والقانون، فهذا ما أقوم به، لأن الزواج من أجل المصلحة غير شرعي، وأنا ابتعد تماما عن السير في إجراءات زواج غير استغلالية ،وأنا مهمتي أن أشرح للشاب الإجراءات التي يجب إتباعها لتوثيق الزواج من أجنبية.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.