أطعمة تجعل رائحتكم كريهة… تعرَّفوا عليها

0

وكالة علم نيوز

يعاني الكثير من الأشخاص من رائحة الجسم الكريهة التي قد تسبب الكثير من الإحراج وتقول الدراسات إن رائحة الجسم الكريهة، يعاني منها الأشخاص بعد سن البلوغ، إذ تعاني منها الإناث فى سن 14-16 عاماً، وبالنسبة للذكور فى سن 15 – 17 عاماً.

وتشير الدراسات، إلى أن ‘هناك بعض الأمور والحالات التى تسبب سوء رائحة الجسم غير إهمال النظافة، منها السمنة المفرطة ومن يأكلون بانتظام الأطعمة الغنية بالتوابل ومرضى السكر’.

ورصد موقع Top 10 Remedies أهم هذه الأطعمة:

1- الثوم

بالرغم من الفوائد الصحية الكثيرة للثوم، إلا أنه من الأطعمة التى تتسبب في سوء رائحة الجسم فتؤكد الدراسات أن ‘رائحة الثوم تظل باقية في الجسم لمدة 72 ساعة كما أن الثوم يجعل رائحة البول كريهة’.

2- اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء تجعل رائحة الجسم كريهة لأنها تظل وقتاً طويلاً في الجهاز الهضمي وتتعفن، وهذا يتسبب في رائحة الفم الكريهة، فضلاً عن رائحة الجسم الكريهة.

وفي دراسةٍ أجريت عام 2006 ونشرت فى مجلة الحواس الكيميائية، التي حلَّلت تأثير استهلاك اللحوم على رائحة الجسم، فوجد الباحثون أن أجسام الأشخاص الذين اتبعوا نظاماً غذائياً نباتياً، وكانت رائحة جسدهم أفضل من أولئك الذين اتبعوا نظاماً غذائياً غنياً باللحوم الحمراء.

3- بعض الخضروات

على الرغم من ارتفاع البوتاسيوم بها، وأنها من مضادات الأكسدة ، إلا أن بعضًا منها مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط وبراعم بروكسل تسبب رائحة الجسم الكريهة لأن هذه الخضروات تحتوي على الكبريت وهي مادة كيميائية يمكن أن تكثف رائحة عرق الجسم.

4- البصل

البصل كالثوم يسبب سوء رائحة الجسم لأن به مركبات كبريتية وهي المسؤولة عن هذه المشكلة وعندما يتم هضم البصل الخام فالجزيئات ذات الرائحة السيئة تصل إلى الرئتين عبر مجرى الدم وتسبب سوء رائحة النفس.

Leave A Reply

Your email address will not be published.